التوصل لخيوط جديدة بشأن اختفاء طلاب بالمكسيك

التوصل لخيوط جديدة بشأن اختفاء طلاب بالمكسيك
التوصل لخيوط جديدة بشأن اختفاء طلاب بالمكسيك

مكسيكو سيتي-"القدس"دوت كوم-(د ب أ) - اعتقلت الشرطة المكسيكية أحد القادة المزعومين لعصابة "جيريروس يونيدوس" المتهمة بالتورط في اختفاء 43 معلما متدربا في ولاية جيريرو عام 2014، حسبما ذكر مكتب المدعي العام يوم الاثنين.

وقال متحدث رسمي باسم المكتب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن خوسيه أنجل كاساروبياس سالجادو، اعتقل يوم الأربعاء في ميتيبيك60/ كيلومترا غربي مكسيكو سيتي/ في اتهامات تتعلق بالجريمة المنظمة.

وكانت مذكرة اعتقال قد صدرت بحقه منذ عام 2014 وعرضت السلطات مكافأة قدرها 1.5 مليون بيزو (65 ألف دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه.

يشار إلى أن شقيق الرجل، الزعيم الإقليمي لعصابة "سيدرونيو كاساروبياس سلجادو" يقبع في السجن على ذمة نفس القضية .

كان 43 شابا يدرسون في كلية تدريب المعلمين الريفية في أيوتزينابا قد اختفوا في مدينة إجوالا في ولاية جيريرو بجنوبي المكسيك في 26 أيلول/سبتمبر .2014 ولا يزال مكان وجودهم مجهولا.

وخلص تحقيق رسمي إلى أن الشرطة أوقفت عدة حافلات كان الطلاب يسافرون على متنها، وذلك لأسباب غير معلومة.

وكشف التحقيق عن أن الشرطة قامت بتسليمهم إلى عصابة جيريروس يونيدوس، واعتقدت بالخطأ أنهم من أفراد عصابة متناحرة، وتم قتلهم وحرق أجسادهم. لكن محققين مستقلون شككوا في تلك النتيجة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، التوصل لخيوط جديدة بشأن اختفاء طلاب بالمكسيك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق بريطانيا.. إصابة 516 شخصًا جديدًا بـ"كورونا" ووفاة 22
التالى حفل زفاف بمقبرة بمدينة المهدية التونسية!!